×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
امتحانات الباكالوريا 2020.. انطلاق المرحلة الثانية للمسالك العلمية والتقنية والم...
تعليم

امتحانات الباكالوريا 2020.. انطلاق المرحلة الثانية للمسالك العلمية والتقنية والمهنية

دوزيمدوزيم
whatsapp share

انطلقت، صباح اليوم الاثنين، المرحلة الثانية من اختبار الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا الخاصة بالمسالك العلمية والتقنية والمهنية بمختلف مراكز الاختبار بمدن المملكة والتي ستستمر إلى غاية 9 من يوليوز الجاي وذلك وسط الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قد أعلنت في بلاغ سابق، أن المحطة الأولى من اختبارات الامتحان الوطني الموحد للدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة 2020 الخاصة بمسلكي الآداب والعلوم الإنسانية ومسلكي التعليم الأصيل قد مرت في ظروف جيدة من حيث التنظيم والإجراء، وعرفت انخراط كل المترشحين وكذا الأطر التربوية والإدارية وجميع المتدخلين في تفعيل الإجراءات الوقائية التي تم إقرارها والتقيد التام بها لتأمين صحتهم وسلامتهم.

وأضافت أنه بلغ عدد المترشحين والمترشحات بهذا القطب 662 181 وبلغ عدد الحاضرين منهم 655 150 بنسبة 97.9 بالمائة عند الممدرسين و65.7 بالمائة عند الأحرار.

كما عرفت اختبارات هذا القطب، يضيف المصدر ذاته، اجتياز 6 مترشحين مصابين بفيروس كوفيد 19 هذا الامتحان بالمراكز المحدثة على مستوى المستشفيات الميدانية بكل من "بن سليمان" و"سيدي يحيى الغرب"، وكذا 311 مترشحة ومترشحا في وضعية إعاقة من مجموع 539 مترشحا لاجتياز امتحان البكالوريا هذه السنة.

يشار إلى أنه في ظل الظرفية الصحية الاستثنائية التي يعيشها المغرب بسبب فيروس كورونا، تجرى امتحانات الباكالوريا هذه السنة داخل القاعاة الرياضية وبعدد محدود من المترشحين من أجل احترام شرط التباعد الجسدي للوقاية من انتقال عدوى فيروس كورونا.

 

 

السمات ذات صلة