×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
الممرضون يصعدون ضد الدكالي .. ونسبة نجاح اليوم الأول من الإضراب تتجاوز 80%
صحة

الممرضون يصعدون ضد الدكالي .. ونسبة نجاح اليوم الأول من الإضراب تتجاوز 80%

يخوض المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب على مدى خمسة أيام إضرابا عن العمل ابتداء من يوم أمس الاثنين، يتخلله اعتصام أمام وزارة الصحة بالعاصمة الرباط ومسيرة وطنية انطلاقا من مقر وزارة الصحة، وذلك لمطالبة الوزارة الوصية بضرورة الاستجابة لملفهم المطلبي.

في هذا الإطار أوضحت سكينة بدويل، عضو بالمجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب أن "نسبة نجاح إضراب اليوم الأول تجاوزت 80 في المائة، ذلك أن جميع المصالح الاستشفائية معطلة باستثناء أقسام الإنعاش والمستعجلات"، مشيرة في تصريح لموقع القناة الثانية "أن المجلس سيعقد اجتماعا بعد نهاية الإضراب من أجل الاتفاق على الخطوات النضالية المستقبلية أمام رفض الوزارة الوصية فتح باب الحوار والاستجابة لمطالبنا".

هذا وأكدت بدويل على أن مطالب الممرضين "واضحة وهي الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية، الزيادة في مقدار تعويضات الحراسة والإلزامية بدل الزيادة بالنسبة، تعديل معايير الترقي المهني عبر الزيادة في الحصيص والنقص في سنوات اجتياز امتحان الكفاءة المهنية".

وأضافت بدويل: "نطالب كذلك بإحداث هيئة وطنية للممرضين وتقنيي الصحة، إحداث مصنف الكفاءات والمهن لجميع التخصصات، إلى جانب إنصاف الممرضين ذوي سنتين من التكوين، مواجهة النقص الحاد في أعداد الممرضين وتقنيي الصحة عبر رفع المناصب المالية".

السمات ذات صلة