×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
المغرب التطواني والكوكب المراكشي يحسمان اليوم صراعهما على البقاء بالبطولة الاحتر...
رياضة

المغرب التطواني والكوكب المراكشي يحسمان اليوم صراعهما على البقاء بالبطولة الاحترافية

بعد حسم الوداد الرياضي لقب البطولة الاحترافية المغربية رسميا في الجولة الماضية، تجرى اليوم الأحد الجولة الأخيرة التي ستحسم في الفريق الذي سيرافق شباب الريف الحسيمي للدرجة الثانية.


فريقا المغرب التطواني والكوكب المراكشي سيلعبان آخر أوراقهما اليوم الأحد لحسم صراع بقائهما في الدرجة الأولى. مهمتهما لن تكون سهلة نظرا لمواجهتهما لفرق قوية، حيث سيقابل فريق الحمامة البيضاء نظيره الجيش الملكي بمجمع الأمير مولاي عبد الله انطلاقا من الساعة الخامسة مساء، فيما سيستضيف الكوكب المراكشي حامل اللقب الوداد الرياضي بملعب مراكش الكبير في نفس التوقيت.


ويبدو فريق المغرب التطواني الأقرب لضمان البقاء بالنظر لامتلاكه مصيره بين يديه، حيث يكفيه تحقيق نتيجة الانتصار دون انتظار ما ستؤول إليه مباراة الكوكب المراكشي على اعتبار ابتعاده عن الأخير بفارق نقطتين، كما سيكون بإمكانه ضمان البقاء أيضا رغم السقوط في فخ التعادل أو الهزيمة في حالة عجز الكوكب المراكشي عن تحقيق الانتصار.


في مقابل ذلك،  تبدو مهمة البهجاويين صعبة لكن ليست بالمستحيلة، إذ يلزمهم تحقيق الانتصار مع انتظار خبر سار من مجمع الأمير مولاي عبد الله فحواه إما تعادل أو خسارة لفريق المغرب التطواني أمام الجيش الملكي.


وتجرى لحساب نفس الدورة مجموعة من المباريات انطلاقا من الساعة السابعة مساء، من بينها مواجهة الرجاء الرياضي أمام الدفاع الحسني الجديدي والفتح الرباطي أمام اتحاد طنجة، إلا أن المواجهتين المهمتين هما صداما أولمبيك آسفي أمام يوسفية برشيد وحسنية أكادير أمام شباب الريف الحسيمي، حيث يسعى المسفيويون إلى ضمان المركز الثالث المؤهل لكأس الكونفدرالية الإفريقية، علما أنهم يبتعدون عن حسنية أكادير بفارق ثلاثة نقاط.

السمات ذات صلة