×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
الكاف تقرر إقالة أمينها العام المصري بسبب اتهامه لأحمد أحمد بالفساد
رياضة

الكاف تقرر إقالة أمينها العام المصري بسبب اتهامه لأحمد أحمد بالفساد

أكدت وكالة "رويترز" البريطانية أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قررت إقالة المصري عمرو فهمي من منصبه كسكرتير عام للكاف بسبب توجيهه لاتهامات مباشرة للرئيس الملغاشي، أحمد أحمد، بالفساد.


وأشارت الوكالة البريطانية أنها توصلت بوثيقة تثبت بعث السكرتير العام السابق، عمرو فهمي، لرسالة إلى لجنة تابعة للفيفا ومتخصصة في التحقيق في الخروقات الأخلاقية، مضيفة أن هذه الرسالة تضمنت اتهام عمرو فهمي لأحمد أحمد بمطالبته بصرف قيمة 20 ألف دولار لبعض رؤساء الاتحادات الإفريقية لكرة القدم.


الوثيقة التي قام بإرسالها المصري عمرو فهمي اتهمت أيضا رئيس الكاف، أحمد أحمد، بتضييع ما يقارب 830 ألف دولار من خزينة الاتحاد الإفريقي للعبة بسبب التعامل مع شركة فرنسية متخصصة في بيع المعدات.


وأضافت وكالة رويترز أن السكرتير العام السابق للكاف اتهم أيضا أحمد أحمد بالتحرش بثلاث موظفات في الجهاز الإفريقي إضافة إلى خرقه مجموعة من القوانين لرفع التمثيلية المغربية داخل الاتحاد الإفريقي.


ونقلت رويترز تصريحا للمكلفة بالتواصل داخل الاتحاد الإفريقي، ناطالي رابي، أكدت فيه أن المكتب التنفيذي للكاف قرر بالإجماع إقالة عمرو فهمي الخميس الماضي، دون أن تذكر السبب الرئيسي الذي دفعه لاتخاذ هذا القرار.

 

وكانت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم قد أعلنت قبل يومين عن تعيينها للمغربي، معاد حجي، في منصب السكرتير العام خلفا للمصري عمرو فهمي.

السمات ذات صلة