×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
العثماني: مديونية المغرب لا تثير القلق وقانون المالية يُلزم بعدم الاستدانة إلا لغ...
سياسة

العثماني: مديونية المغرب لا تثير القلق وقانون المالية يُلزم بعدم الاستدانة إلا لغرض الاستثمار

أسامة طايعأسامة طايع
whatsapp share

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال برنامج "ضيف خاص"، على قناة "تمازيغت"، الأربعاء ، مديونية المغرب لا تثير القلق، موضحا أن القانون التنظيمي للمالية يلزم بعدم الاستدانة إلا لغرض الاستثمار أو لأداء خدمة الدين، وهو ما تقوم به الحكومة.

وقال العثماني، ان الحكومة تعمل على الزيادة في الحد الأدنى للأجور والتعويضات العائلية، وإحداث برنامج للتغطية الصحية للمهنيين، مُلفتا إلى أنه سيتم قريبا الإعلان عن ثلاثة برامج مهمة للنهوض بالمجال الصحي.

واضاف العثماني ان قانون المالية لسنة 2020، جاء بحزمة من الإجراءات الاجتماعية كلها في اتجاه تنمية المواطن المغربي كالرفع من الدعم المخصص لكل من التعليم والصحة، ومن ذلك تعميم برنامج تيسير ليشمل العالم القروي وأيضا المجال الحضري، بغلاف مالي يقترب من ملياري درهم بالنسبة للتعليم الإعدادي،

مشيرا الى ان الحكومة اعتمدت برنامج تعميم التعليم الأولي بميزانية تجاوزت 1.3 مليار درهم، وانها مستمرة في تمويل برنامج مليون محفظة، والزيادة في منح الطلبة وغيرها.

وتعليقا على مؤتمر الجرار وتنصيب وهبي رئيسا أكد سعد الدين العثماني، أن موقف حزب المصباح من حزب الأصالة والمعاصرة ما يزال هو نفسه لم يتغير.

من جهة أخرى، لفت رئيس الحكومة، الى ان الخلافات بين الأغلبية، أمر طبيعي بين الأحزاب، بل حتى داخل الحزب الواحد، مشيرا الى ان الجميع يهدف الى التعاون والاشتغال وتنزيل البرنامج الحكومي، منبها خلال اللقاء على أن الأغلبية تشتغل بانسجام معقول.

السمات ذات صلة