×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
العبدي:هناك تأخر في الوتيرة التي تنجز بها المشاريع المبرمجة للأقاليم الجنوبية
سياسة

العبدي:هناك تأخر في الوتيرة التي تنجز بها المشاريع المبرمجة للأقاليم الجنوبية

دوزيمدوزيم
whatsapp share

قال رشيد العبدي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في مداخلة له باسم فريق"الجرار" بالرلمان  إن هناك تاخر في الوتيرة التي تنجز بها المشاريع المبرمجة، في إطار تفعيل النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية،.

وشدد العبدي في جلسة الأسئلة الشفوية الموجهة لرئيس الحكومة  على ضرورة وضع خارطة طريق دقيقة وواضحة المعالم من أجل استكمال هذا النموذج الذي يعول عليه للنهوض بالأقاليم الجنوبية.

وتابع قائلا“الموضوع الذي نحن بصدد مناقشته اليوم، هو موضوع يوحدنا جميعا، أغلبية ومعارضة، ولا مكان فيه لأي مزايدات سياسية من طرف أي كان، ونحن نتمنى صادقين، في فريق الأصالة والمعاصرة، أن تستفيد حكومتكم الموقرة من الأخطاء التي ارتكبتها سابقا في ما يتصل بطريقة تدبيرها للعديد من البرامج والمشاريع، والتي كانت سببا في عدم تحقيق الأهداف التنموية المرجوة منها”.

واضاف: " نتمنى حقيقة أن تكون كل هذه المشاريع المتبقية مستوفية لشروط الإنجاز سواء في ما يتعلق بتصفية وضعية العقار، أو التمويل، أو القيام بالدراسات الدقيقة، أو غيرها من الشروط، وأن تكون الحكومة بعيدة كل البعد عن تسييس المشاريع الاجتماعية والتنموية التي يتم إنجازها، أو استغلالها لأغراض ضيقة”.

وزاد العبدي، “إن المدة الزمنية المحدودة المتبقية من أجل استكمال المشاريع المبرمجة في إطار تفعيل النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية تستلزم منكم، كقطاعات حكومية، تحديدا دقيقا للأولويات وتدبيرا حكيما ومعقلنا مبنيا على ترشيد النفقات".

السمات ذات صلة