×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
"الصحة العالمية" تعمل مع منتجي لقاحين صينيين قبل إدراجهما للاستخدام الطارئ المحتمل
فيروس كورونا

"الصحة العالمية" تعمل مع منتجي لقاحين صينيين قبل إدراجهما للاستخدام الطارئ المحتمل

وكالاتوكالات
whatsapp share

قال  المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن فريق منظمة الصحة العالمية الموجود في الصين حاليا يعمل مع منتجي لقاحي سينوفاك وسينوفارم من أجل إدراجهما للاستخدام الطارئ المحتمل.

وقال تيدروس في إفادة إعلامية حديثة "يسعدني أن فريق منظمة الصحة العالمية موجود الآن في الصين ويعمل مع منتجي لقاحي سينوفاك وسينوفارم المضادين لفيروس كورونا الجديد، لتقييم الامتثال لممارسات تصنيع الجودة الدولية قبل إدراج الاستخدام الطارئ المحتمل من قبل منظمة الصحة العالمية".

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية تواصل مطالبة مصنعي اللقاحات من جميع أنحاء العالم بالتحرك بسرعة لتوفير البيانات الضرورية التي ستسمح للمنظمة بالنظر فيها في قوائم الاستخدامات الطارئة.

وأكد أنه تيدروس "بينما نأمل لقاحات آمنة وفعالة يتم طرحها، نرغب في تسريع هذا الأمر وتخصيص اللقاحات بشكل عادل في الأسابيع المقبلة".

ويتألف فريق منظمة الصحة العالمية الذي يزور الصين من عشرة علماء (من الدنمارك والمملكة المتحدة وهولندا وأستراليا وروسيا وفيتنام وألمانيا والولايات المتحدة وقطر واليابان)، مشهود لهم بخبراتهم على أصعدة مختلفة، ومهمتهم هي اكتشاف منشأ الفيروس وطريقة انتقاله إلى الإنسان.

السمات ذات صلة