×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
السعودية تعلن إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة للمقيمن داخل المملكة فقط
موسم الحج

السعودية تعلن إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة للمقيمن داخل المملكة فقط

وكالاتوكالات
آخر تحديث
whatsapp share

قررت السعودية الإثنين تنظيم موسم الحج بعدد "محدود جدا" من الحجاج من مختلف الجنسيات من المقيمين فيها بسبب المخاوف من فيروس كورونا المستجد، بينما يتواصل تفشي الوباء في المملكة والعالم.

والحج الذي سيجري في أواخر يوليو، هو إحدى الركائز الأساسية للإسلام، لكنه يشكل بؤرة رئيسية محتملة لانتشار العدوى لان ملايين الحجاج من حول العالم يتدفقون على المواقع الدينية المزدحمة في مدينة مكة المكرمة لأداء المناسك.

وجاء القرار بعدما كانت السعودية علقت أداء العمرة في مارس بسبب المخاوف من انتشار الفيروس في أقدس المدن الإسلامية.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان "في ظل استمرار هذه الجائحة، وخطورة تفشي العدوى في التجمعات والحشود البشرية، والتنقلات بين دول العالم، وازدياد معدلات الإصابات عالمي ا، فقد تقرر إقامة حج هذا العام بأعداد محدودة جد ا للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة".

وتابعت أن القرار جاء "حرص ا على إقامة الشعيرة بشكل آمن صحي ا وبما يحقق متطلبات الوقاية والتباعد الاجتماعي اللازم لضمان سلامة الإنسان وحمايته من مهددات هذه الجائحة، وتحقيق ا لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية".

وتحاول المملكة احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد مع ازدياد كبير في الحالات المسجلة يوميا وحالات الوفاة منذ تخفيف إجراءات حظر التنقل في البلاد اواخر الشهر الماضي.

وتقول مصادر إنه في المستشفيات السعودية تمتلىء أسرة العناية المركزة بشكل سريع مع تزايد أعداد العاملين في مجال الصحة المصابين. وسجلت السعودية حتى الآن أكثر من 161 ألف إصابة بالفيروس بينما تجاوز عدد الوفيات 1300.

كانت السعودية أوقفت قبل أسابيع الصلوات داخل جميع مساجدها باستثناء الحرمين الشريفين في مكة والمدينة المنورة، قبل أن تعاود السماح بها مؤخرا وخصوصا في مكة الأحد.

السمات ذات صلة