×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
الرميد: موضوع الاجهاض فيه تقدم ملموس ومشروع القانون الجنائي تضمن مقاربة جديدة له...
عدالة

الرميد: موضوع الاجهاض فيه تقدم ملموس ومشروع القانون الجنائي تضمن مقاربة جديدة لهذا الموضوع

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور

قال المصطفى الرميد، وزير الدولة المكلف بحقوق الانسان،إن موضوع الإجهاض شهد تقدما ملموسا ، مشيرا إلى أنه تم إنجاز حوار وطني حوله بمعية وزارة العدل ووزارة الصحة ومختلف القطاعات المعنية.

وأوضح الرميد الذي حل ضيفا على وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم التلاثاء 13 فبراير الجاري بالرباط لتقديم عرض حول "خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الانسان"، الاجهاض تم انجاز حوار وطني حوله وانتهينا بما تم تضمينه بمشروع القانون الجنائي  مردفا أن مشروع القانون الجنائي تضمن مقاربة جديدة لموضوع الاجهاض".

وتابع الرميد حديثه قائلا،" مقترح القانون الجنائي حاول أن يكون في مقاربته في نصف الطريق مشيرا إلى أن موضوع الإجهاض فيه تقدم ملموس"،قبل أن يستدرك،" لكن البعض من المجتمع لم يتقبل هذه المقاربة والبعض الاخر يقول يجب السير في هذا الاتجاه".

وأضاف الوزير في سياق متصل أن "إقرار خطة وطنية حدث كبير بجميع المقاييس "،" ليضيف قائلا،" وتتجسد اهمية هذا الحدث باحداث لجنة تتبع لهذا الحدث".

واستطرد الرميد قائلا،" قطعنا مرحلة مهمة ونعبر بصدق ان المرحلة الاهم هي مرحلة التنفيذ مشيرا إلى أن ولادة الخطة الأولى كانت  سنة 2011 ".

واعتبر الوزير أن "هذه الخطة لا يمكن ان نفرح بها ونعتبرها انجازا حاسما  الا بانجاز الية تتبع،" ملفتا بالقول،" نشتغل على وضع اللمسات الاخيرة للخطة ونحن بصدد ترجمتها الى اللغة الامازيغية  مشيرا إلى أنه "قبل 30 يونيو سيتم الاعلان عن تشكيل لجنة التتبع".

السمات ذات صلة