×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
التجمع الوطني للأحرار ينظم ندوة بمناسبة ذكرى عيد العرش
سياسة

التجمع الوطني للأحرار ينظم ندوة بمناسبة ذكرى عيد العرش

طارق البركةطارق البركة

بمناسبة ذكرى عيد العرش، نظم حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الأربعاء 17 يوليوز، بالرباط، ندوة حول موضوع "20 سنة، مسار حافل وتعزيز الثقة".

وعرف هذا اللقاء حضور عزيز أخنوش، رئيس حزب الأحرار، وأعضاء من المكتب السياسي، وبرلمانيي الحزب، وعدد من المختصين والمتتبعين للشأن الاقتصادي والسياسي، كما عرفت تنظيم مائدتين مستديرتين، الأولى في المجال السياسي حول موضوع "بعد الاصلاحات المؤسساتية وسلسلة المصالحات، ماهي الأوراش الأولوية"، والثانية في المجال الاقتصادي حول موضوع "بعد الاستثمار في البنيات التحتية والقطاعات الانتاجية، إلى أي نموذج تنموي؟".

وقال محمد أوجار، وزير العدل وعضو المكتب السياسي لحزب الأحرار، إن هذه الندوة وقفة تساءل الدينامية الاصلاحية والتغييرية التي طبعت سنوات حكم الملك محمد السادس، حيث سيقوم المشاركون بالتوقف عند محطة الاصلاح الحقوقية السياسية النسائية اللغوية الاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف في تصريح للصحافة أن الندوة ستتوقف كذلك عند أي مدى أنتجت هذه الاصلاحات مسارات تغييرية وإلى أي مدى نجحت في تحقيق وتكريس المكتسبات، فضلا عن الآفاق الواعدة لإعطاء دينامية جديدة لهذه الاصلاحات.

وتابع أنه "إجمالا، يمكن أن نؤكد وبكل موضوعية وثقة في المستقبل أن المكاسب هي مكاسب هامة جدا وتاريخية في المجالات الحقوقية والسياسية والنسائية واللغوية"، مشيرا أن هذه الدينامية أنتجت تجربة مغربية مميزة في المجال الاقتصادي والاجتماعي يمكن أن تخلص إلى نفس النتيجة.

وأكد أوجار أن طموحات المغاربة كبيرة ولا حدود لها ولا بد من تعبئة جهود أخرى لتدشين إصلاحات أخرى لمواصلة هذه الدينامية الإصلاحية بتباث وعزم.

السمات ذات صلة