×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
البوليساريو تستمر في اسكات أصوات معارضيها وتختطف أحد المناضلين الصحراويين
أخبار

البوليساريو تستمر في اسكات أصوات معارضيها وتختطف أحد المناضلين الصحراويين

دوزيمدوزيم

أمام استمرار محتجزي مخيمات تندوف في الاحتجاج ضد السياسات القمعية لما يسمى بجبهة البوليساريو، قامت هذه الأخيرة باختطاف المناضل الصحراوي مولاي أبا ابوزيد والذي  يعد من " من أشد المعارضين للبوليساريو" حسب ما أفاد مصدر من منتدى دعم مؤيدي الحكم الذاتي بمخيمات تندوف المعروف اختصارا بفورساتين.

وأوضح ذات المصدر أن حادث الاختطاف "تم يوم الاثنين الماضي أمام مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين برابوني، خلال مشاركته بمظاهرة سلمية دعا إليها شباب صحراوي للمطالبة بالكشف عن زعيم انتفاضة بصيري"، مشيرا إلى أن المختطف "يعد من بين أشرس المهاجمين لقيادة البوليساريو ولا يولي جهدا في فضح الفساد المستشري بالمخيمات".

وأكد ذات المصدر في تصريح لموقع القناة الثانية على أن "البوليساريو وضعت لائحة تضم أسماء بعض المطلوبين ، منهم من توصل بتهديدات، بقصد ثنيهم عن الكتابة عنها" مشيرا إلى أن "الاحتجاجات ضد حرية التنقل لا زالت مستمرة، والبوليساريو تسعى في الوقت الراهن الى اعتقال جميع متزعمي الحراك".

يشار إلى أن مخيمات تندوف كانت قد شهدت مطلع شهر أبريل الماضي سلسلة من الاحتجاجات، حيث خرجت الساكنة للمطالبة بحقهم في التنقل والكرامة الإنسانية، بسبب الإجراءات التي دعت إليها البوليساريو من أجل الحد من حرية خروج السيارات من المخيمات، والتي تنص على السماح لكل سيارة بالخروج كل 20 يوما.

السمات ذات صلة