×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
البروفسور شكيب:الوضع الوبائي في المغرب ليس"مقلقا" وأغلب إصابات البؤر بدون أعراض
فيروس كورونا

البروفسور شكيب:الوضع الوبائي في المغرب ليس"مقلقا" وأغلب إصابات البؤر بدون أعراض

DR
دوزيمدوزيم
whatsapp share

قال البروفسور عبد الفتاح شكيب، اختصاصي الأمراض المعدية بمستشفى ابن رشد بالدارالبيضاء، إن الوضع الوبائي في المغرب ليس بالمقلق إلا أنه تغير شيئا ما بعد ظهور بعض البؤر الصناعية التي اكتشف فيها عدد كبير من الحالات.

وأضاف البروفسور شكيب في تصريح لموقع القناة الثانية إن" بروز هذه البؤر سبب قلقا للمواطنين لكن من الناحية العلمية تدبير الوضع الوبائي يتم بصفة أخرى وعبر التركيز على 3 محاور".

أولها يقول البروفسور شكيب" التركيز على عدد الوفيات موضحا:"نرى أن عدد الوفيات مستقر وإن كانت هناك زيادة لحالة أو حالتين في اليوم لكن لازلنا لم نتحاوز 5 وفيات في اليوم وبالتالي يبقى الوضع  مستقرا ومتحكما فيه".

المحور الثاني حسب قول البروفسور شكيب هو عدد المتعافين، حيث أكد أن "عدد حالات الشفاء  لازال لحد اليوم 70 في المائة"

المحور التالث يتعلق بوضع المستشفيات، وأوضح كلامه قائلا:" هناك ضغط الان على المستشفيات لان عدد الحالات تجاوز 4000 حالة في المغرب، لكن ليس هناك ضغط مقلق لأن عدد المصابين المتواجدين في أقسام الإنعاش لا يتعدى 16 حالة في المغرب وهذا يزيل القلق الذي تثيره البؤر".

وتابع البروفسور:" يجب أن نفهم أن معظم  الحالات التي نجدها الآن خلال البحث المخبري بالبؤر تكون بدون أعراض أي حالات ليست بالحرجة ولا تشكل خطورة بالنسبة للمغرب ".

 

السمات ذات صلة