×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
"البام" ينتقد عدم تضمين ملاحظاته في تقرير قانون المالية المعدل
سياسة

"البام" ينتقد عدم تضمين ملاحظاته في تقرير قانون المالية المعدل

.
دوزيمدوزيم
whatsapp share

انتقد هشام المهاجري، النائب البرلماني عن فريق "الأصالة والمعاصرة"  عدم تضمين بعض ملاحظات حزب"الجرار" في تقرير قانون المالية المعدل.

وطالب المهاجري يومه الاثنين في جلسة عمومية خصصت للدراسة والتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية2020 بنقطة نظام،  وقال في هذا الصدد:" نسجل داخل الأصالة والمعاصرة أن الفريق، أبدى مجموعة من التحفظات عن التجاوزات التي عرفها قانون المالية المعدل  من خلال نقطة نظام قام بها رئيس الفريق في لجنة المالية، وكذلك في المناقشة العامة حيث عبرنا عن مجموعة من التحفزات سواء في إعداده أو تقديمه في الجلسة المشتركة وكذلك في الدراسة والتصويت إلا أننا نلاحظ أن ملخص التقرير لم يتضمن موقف فريق الأصالة والمعاصرة ".

وتابع قائلا:"نحن نطالب بأن يتم تضمين كلامنا وملاحظاتنا في التقرير وملخص التقرير وهذا حق ".

من جهته أخذ عبد الله بوانو الكلمة بصفته رئيس لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب الكلمة وقال:" اتصل بي مجموعة من النواب بعدما اطلعوا على التقرير، أريد أن أقول أن هناك  ظرفية استثنائية اشتغلنا فيها، وبالفعل هناك عدة نواقص في التقرير وهي أن نقط النظام التي كانت في بداية اجتماع اللجنة غير مضمنة في التقرير وأن التقرير غفل جزءا كبيرا من تدخلات السادة والسيدات النواب من الأغلبية، ثم تالثا  هناك ورود لبعض المصطلحات في التقرير التي لاتنسجم مع العمل البرلماني".

وزاد بوانو:"كل هذا بعثه للمقررة هذا الصباح وستأخذ هذا بعين الاعتبار وستراجع التقرير ليكون في مستوى تطلعات اللجنة وكل هذه النواقص ستعالج في الصيغة النهائية للتقرير".

من جانبها قالت، مريم أوحساة ،مقررة لجنة المالية والتنمية إنها توصلت من رئيس اللجنة عبد الله بوانو بكل النواقص التي شابت التقرير مضيفة بالقول:"لقد تداركتها عند تلاوة التقرير وجعلت هناك توازن بين ما تقدمت به فرق الأغلبية والمعارضة".

السمات ذات صلة