×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
ابتداء من يوم غد..انطلاق خدمة"طرام بس" بالرباط ... تذكرة واحدة للتنقل عبر الترام...
مجتمع

ابتداء من يوم غد..انطلاق خدمة"طرام بس" بالرباط ... تذكرة واحدة للتنقل عبر الترام والحافلة

شيماء عصفورشيماء عصفور
آخر تحديث

قال محمد إحرو المدير التقني لترامواي الرباط سلا في تصريح لموقع القناة الثانية إنه ستنطلق يوم غد السبت  17 نونبر الجاري خدمة "طرام بس".

وستمكن هذه الخدمة وفق ما أفاد به إحرو، المواطنين من التنقل من سلا إلى تمارة بثمن 8 دراهم فقط.

وعن كيفية الاستفادة من هذه الخدمة أوضح المتحدث للموقع: " على كل الزبناء الذين يريدون الاستفادة من هذه الخدمة أن يطلبوا من بائع التذاكر الموجود في كل محطة ترامواي في كلا خطيه(الخط الأول أو الثاني) أن يمدهم بتذكرة "طرام بس" ثمنها 8 دراهم، بعد ذلك حين صعود الراكب للترامواي عليه تأشير التذكرة ويتجه عبر الخط الأول للترامواي سواء إلى محطة المواصلة الرباط أكدال أو محطة ابن سينا أو محطة العرفان، حيث سيجد بالقرب من هذه المحطات التلاث محطة للحافلات التي ستقله إلى تمارة بنفس التذكرة التي صعد بها للترامواي وأن يقوم الراكب كذلك بتأشير التذكرة خلال صعوده للحافلة أيضا".

وتابع المتحدث: "وبالتالي هذه طريقة لمساعدة المواطن على التوفير والاقتصاد، حيث عوض أن يشتري تذكرة ترامواي ب6 دراهم الى مدينة العرفان ثم يستقيل حافلة نقل الى تمارة ب5 دراهم (المجموع 11 درهما) سيكون باستعماله لهذه الخدمة وفر 3 دراهم".

وأوضح المتحدث أن نفس الأمر يسري على القادمين من تمارة على متن  الحافلة والذي يريدون إكمال سيرهم على في الترامواي فبإمكانهم فقط شراء تذكرة "طرام بس" من عند الباعة المعتمدين لهذا الغرض والذين ستكون المعلومات حولهم وحول نقط بيع هذه التذاكر على مستوى محطات الترامواي ثم يستقل الحافلة ويكمل سيره على متن الترام".

وأشار إحرو إلى أن هذه الخدمة التي ستنطلق يوم غد على الساعة السادسة والنصف صباحا معممة فقط على خط واحد من الحافلات وهو الخط المؤدي إلى تمارة مرورا بمدار ميلانو ووصولا إلى المحكمة الابتدائية بحي الوفاق.

وزاد المتحدث أنه تم إطلاق هذا الخط من أجل قياس مدى استجابة واهتمام المواطنين به ليتم في المستقبل تعميمه ليشمل جميع خطوط الحافلات بالرباط".

 

السمات ذات صلة