×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
إيطاليا : 27 ألف طبيب وممرض أصيبوا بكورونا في ظرف شهر
فيروس كورونا

إيطاليا : 27 ألف طبيب وممرض أصيبوا بكورونا في ظرف شهر

وكالاتوكالات
whatsapp share

ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أن 27 ألف طبيب وممرض أصيبوا بفيروس كورونا في ظرف شهر ، أي حوالي 900 إصابة تسجل في اليوم الواحد.

وأضافت (أنسا) نقلا عن مستشار وزير الصحة والتر ريكياردي، قوله إن حالات الإصابة المرتفعة في صفوف مهنيي الصحة جعل المستشفيات تحت ضغط هائل في جميع أنحاء إيطاليا بسبب اكتظاظها بالمصابين بالفيروس وقلة الأطر الطبية .

وأكد ريكياردي أنه إذ استمر هذا الضغط، "سيصبح من المستحيل تقديم العلاجات للمرضى"، وسيتم استنفاذ طاقة كل من يوجدون في الخطوط الأمامية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد على ضرورة الحد من التنقل قدر الإمكان وعدم الخروج إلى في حالة الضرورة، لتجنب تدهور الوضع الوبائي.

ولا يزال الضغط على وحدات العناية المركزة في المستشفيات هائلا منذ الموجة الأولى للوباء رغم زيادة عدد الاسرة، كما أن المستشفيات تفتقر الى مهنيي الصحة.

وأفادت الأرقام الأخيرة لوزارة الصحة أن عدد المصابين بكوفيد-19 ممن نقلوا إلى المستشفيات بلغ 34 الفا و279 شخصا، إضافة الى ثلاثة آلاف و801 مصاب في العناية المركزة.

وبحسب حصيلة السلطات الصحية فقط تجاوزت إيطاليا، أول بلد أوروبي تفشى فيه وباء كوفيد-19 في الربيع الفائت، عتبة خمسين ألف وفاة بالفيروس أمس الاثنين.

واحصت ايطاليا أمس 630 وفاة جديدة في الساعات ال24 الاخيرة، ما يرفع إلى خمسين ألفا و453 العدد الإجمالي للأشخاص المتوفين، منهم 15 ألفا منذ الأول من شتنبر، من أصل أكثر من 1,4 مليون إصابة.

ورغم أن القيود التي فرضتها الحكومة مؤخرا قد بدأت تعطي ثمارها، إلا أن وزير الصحة روبيرتو سبيرانزا حذر من أن "التراخي سيكون خطأ كبيرا".
 

السمات ذات صلة