×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
"إل موندو": السفيرة بنيعيش غيرت من وجه العلاقات المغربية الإسبانية
دبلوماسية

"إل موندو": السفيرة بنيعيش غيرت من وجه العلاقات المغربية الإسبانية

دوزيمدوزيم

نقلت صحيفة "إل موندو" الإسبانية، أن السفيرة المغربية كريمة بنيعيش، "غيرت من وجه العلاقات المغربية الإسبانية" خلال المدة التي قضتها على رأس الدبلوماسية المغربية بمدريد.

وأورد مقال على صحيفة "إل موندو"، أن الدبلوماسية المغربية تعمل "دون ضوضاء وخلف الأضواء، على تحسين وتطوير العلاقات بين البلدين، منذ أن عينها الملك محمد السادس، شهر أبريل من السنة الماضية".

وأضاف المصدر ذاته، أن ابنة الإسبانية كارمن ميلان، تولت منصبها في خضم أزمة الهجرة وتعثر العلاقات بين البلدين، غير أنها عادت اليوم إلى مجاريها، مرجعة الفضل إلى دور الدبلوماسية المغربية.

وأوضح المقال أن بنيعيش، السفيرة السابقة بالبرتغال، تربطها علاقات صداقة مع عدد من المسؤولين الإسبان، مشيرة أن احتفالات عيد العرش بسفارة المغرب بمدريد، شهدت "حضو 500 شخص من بينهم 6 وزراء من الحكومة الإسبانية وعددا من المسؤولين، الذين أثنوا الثناء والمديح للمغرب.

يشار أن كريمة بنيعيش ديبلوماسية مغربية تبلغ من العمر 56 سنة، تولت عدة مناصب بوزارة الخارجية قبل أن تشغل منصب سفيرة المغرب بالبرتغال منذ سنة 2008.

وهي حاصلة على ماستر في العلوم الاقتصادية تخصص المالية والتجارة من كندا. كما منحتها جامعة نوفا بلشبونة شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الاقتصادية والعلمية والثقافية عرفانا لجهودها في تشجيع التعاون الاكاديمي بين المغرب والبرتغال.

وعينت الدبلوماسية المغربية في منصب سفير المغرب بإسبانيا خلفا لشقيقها فاضل بنيعيش الذي كان يشغل هذا المنصب منذ سنة 2014.

السمات ذات صلة