×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
أمكراز يستعرض بالمستشارين إجراءات وزارته لمواكبة المقاولات والأجراء المتضررين من...
فيروس كورونا

أمكراز يستعرض بالمستشارين إجراءات وزارته لمواكبة المقاولات والأجراء المتضررين من جائحة كورونا

الرباط:دوزيمالرباط:دوزيم
whatsapp share

قال محمد أمكراز؛ وزير الشغل والإدماج المهني إن  وزارته تعمل مع مختلف المؤسسات تحت وصاية الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، على مواكبة المقاولات من جهة، وفاقدي العمل والباحثين عن شغل من جهة أخرى، بهدف المساهمة في احتواء آثار جائحة كوفيد-19 على سوق الشغل.

واستعرض أمكراز يوم التلاثاء خلال جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس المستشارين الاجراءات  التي اتخذتها وزارته لمواكبة المقاولات  والاجراء المتضررين من كورونا.

و ستتجه المجهودات يقول الوزير نحو دعم المقاولة فيما يخص ملاءمة كفاءات الموارد البشرية التي تحتاجها في إطار تحويل نشاط او إطلاق نشاط أو منتوج جديد، من خلال برنامج "تأهيل" ومنظومة التكوين الموجهة إلى القطاعات الواعدة و إرشاد المقاولات فيما يتعلق بالتحفيزات الهادفة إلى التخفيف من الكلفة الأجرية، من خلال برنامجي "تحفيز" و"إدماج 2".

كما ستتجه وزارة الشغل وفق المسؤول الحكومي إلى مواكبة فاقدي العمل والباحثين عن شغل، حيث ستنصب الجهود على تكثيف الخدمات التي تخص التوجيه المهني وكذا الإعداد لسوق الشغل، مباشرة أو عن بعد، خصوصا المقابلات التشخيصية وورشات البحث عن عمل وتنظيم تكوينات تأهيلية تقنية، لغوية ورقمية، أو حول القدرات والسلوكيات والربط بين فاقدي العمل أو الباحث عن شغل، من جهة، والمقاولات، من جهة أخرى، في إطار معالجة عروض الشغل بهدف الإدماج المهني".

 

السمات ذات صلة