×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
أشرف حكيمي .. نجم جديد في سماء الدوري الإيطالي
رياضة

أشرف حكيمي .. نجم جديد في سماء الدوري الإيطالي

وكالاتوكالات
whatsapp share

يدشن اللاعب الدولي المغربي ، أشرف حكيمي ، تجربة كروية جديدة كنجم في سماء الدوري الإيطالي مع نادي إنتير ميلان، الذي يسعى إلى وضع حد لهيمنة فريق يوفنتوس والظفر بالبطولة للمرة الأولى منذ عام 2010.

ويعتبر الدولي المغربي حكيمي(21 عاما) من "كبار اللاعبين وسيعتمد عليه + فريق الأفاعي+ لتحقيق الانتصار" في الدوري الإيطالي، بحسب صحيفة " كورييري ديلا سيرا"، وذلك " بفضل أدائه الاستثنائي وروحه القتالية العالية التي يعززها ذكاء تكتيكي مبهر يميز مشوراه الكروي" .

ففي أول ظهور له بقميص إنتير ميلان ، حقق هذا الجوهرة الكروية أداء رائع ا يوم الثلاثاء الماضي في مباراة ودية ضد فريق إف سي لوغانو السويسري، إذ شارك في تسجيل هدفين خلال المقابلة التي انتهت بفوز إنتير ميلان بخماسية نظيفة.

وحظي حكيمي بإشادة وسائل الإعلام الإيطالية عقب مباراته الأولى. وقالت صحيفة "لاغازيت ديلو سبورت" ، في مقال بعنوان "انطلاقة جيدة ومشجعة لحكيمي"، إن هذا اللاعب الدولي قادر على تسجيل الأهداف في الدوري الإيطالي.

الانطلاقة المتميزة لأشرف حكيمي جعلته يحصل على ثقة مدرب فريق إنتير ميلان ، أنطونيو كونتيو، الذي سيبوئه بالتأكيد مكان ا بارزا في التشكيلة الأساسية التي تخوض مباريات الموسم الكروي الجديد.

وبموجب صفقة قياسية تبلغ 45 مليون أورو انتقل أشرف حكيمي إلى فريق إنتير ميلان الإيطالي قادما من نادي ريال مدريد الإسباني ، ليصبح بذلك أحد أغلى اللاعبين خلال هذا الميركاتو.

وعن أهداف فريقه الجديد، قال حكيمي ، في تصريح نشر على الحساب الرسمي لإنتير ميلان ، "هدفنا هو الفوز بلقب الدوري الإيطالي والمضي قدما في دوري أبطال أوروبا وتقديم أداء أفضل من الموسم الماضي.. أريد أن أفوز ببعض الألقاب هنا" .

وسيدشن الاعب الدولي المغربي مشواره في الدوري الإيطالي مع إنتير ميلان بالمباراة التي ستجمعه يوم السبت القادم ضد فيورنتينا قبل أن يخوض ، بعد أربعة أيام ، المباراة المؤجلة مع فريق بينيفنتو.

ويعد انتقال أشرف حكيمي للعب في صفوف نادي إنتير ميلان خيارا جيدا لهذا اللاعب من أجل مواصلة تألقه وتطوير مهاراته .

وقد انضم أشرف حكيمي ، الظهير الأيمن الذي نشأ في خيتافي ضواحي مدريد ، إلى نادي ريال مدريد وهو ابن السابعة من العمر ولعب في جميع فئات فريق "الميرينغي " وكان حلمه دائما ولا يزال هو أن يسجل أهدافا ويكون بطلا لأوروبا .

وكان حكيمي ، المدافع السريع والشرس والذي يمتلك إحساسا قويا بالمبادرة ، قد قدم أداء رائعا قبل أن يلتحق بفريق ريال مدريد لما دون سن 19 سنة .

وشارك اللاعب الدولي المغربي في دوري أبطال أوربا لأقل من 19 سنة خلال موسمي 2015 ـ 2016 و2016 ــ 2017 ووصل إلى نصف النهاية .

كما لعب خلال نفس الموسم ( 2016 ـ 2017 ) 28 مباراة مع فريق ريال مدريد كاستيا ( الفريق باء ) الذي كان يمارس ضمن أندية الدرجة الثالثة الإسبانية.

وبفضل امتلاكه مؤهلات عالية جدا أثار أشرف حكيمي انتباه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي كان يستدعيه للمشاركة في التداريب التي يخضع لها الفريق الأول لنادي ريال مدريد إلى جانب النجوم الكبار الذين يمارسون ضمن الفريق .

وبعد أن غاب اللاعب كارفاخال لأسباب صحية ، بدأ أشرف حكيمي في فاتح أكتوبر 2017 مسيرته مع الفريق الأول للنادي الملكي في مباراة ضمن البطولة الإسبانية ضد نادي إسبانيول برشلونة . وبعد شهرين من ذلك سجل حكيمي هدفه الأول مع نادي ريال مدريد في ملعب "سانتياغوبرنابيو " في مباراة ضد فريق إشبيلية ، وهي المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريق ريال مدريد بخمسة أهداف لصفر .

وفي سن 19 سنة أصبح حكيمي أول لاعب عربي ومغربي يلعب ويسجل هدفا مع فريق ريال مدريد في مباراة رسمية . وخلال نفس الموسم توج بطلا لأوروبا مع المنتخب الإسباني وكان اسمه من بين أفضل 50 لاعبا شابا في العالم .

كما شارك في كأس العالم 2018 مع "أسود الأطلس" مما جعله ثالث أصغر لاعب في المنافسة .

وبعد استقالة زين الدين زيدان من تدريب فريق ريال مدريد في عام 2018 اعتبر أشرف حكيمي أن فرصته في أن يصبح لاعبا رسميا في الفريق الملكي قد تقلصت ليقرر الدخول في مغامرة جديدة بحث ا عن التألق ومواصلة تطوير أدائه وصقل إمكانياته .

وكانت محطته الموالية هي فريق بروسيا دورتموند، حيث لعب موسمين على سبيل الإعارة خاض خلالهما مع نادي الرور 73 مباراة وسجل 12 هدفا.

وأنهى أشرف حكيمي ، الذي أصبح لا غنى عنه ضمن خطط المدرب لوسيان فافر ، البطولة الألمانية الموسم الماضي كسادس أفضل ممرر في الدوري الألماني ب 10 تمريرات حاسمة في 33 مباراة .

ومع قرب نهاية فترة إعارته لفريق بروسيا دورتموند ، أضحى حكيمي محط أنظار أكبر الأندية في القارة الأوربية ، ليقرر الانضمام إلى نادي إنتير ميلان الذي يشرف على تدريبه كونتي ، وذلك لمدة خمس سنوات.

وتفوق لاعب إنتير ميلان الجديد أشرف حكيمي على نجوم مثل كريستيانو رونالدو وكيليان امبابي في السرعة حسب إحصائية حديثة ، إذ نشرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية قائمة بأسرع ستة لاعبين في العالم في سنة 2020 احتل فيها أشرف حكيمي المركز الثاني وهو ما يبشر بمستقبل زاهر لهذا النجم الساطع في سماء كرة القدم الأوروبية.
 

السمات ذات صلة