×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
أسر تتهم صاحب مشروع سكني بـ "النصب عليها" .. والأخير يوضح (صور)
مجتمع

أسر تتهم صاحب مشروع سكني بـ "النصب عليها" .. والأخير يوضح (صور)

هم شباب وأسر من مناطق مختلفة قادهم حلم الحصول على سكن خاص إلى مشروع مجمع سكني بمدينة بوزنيقة سنة 2015، تواصلوا مع المنعش العقاري المكلف بانجاز المشروع وسلموه مبالغ مالية مهمة، غير أنه مع مرور السنوات اكتشفوا أن معالم الحلم لم تتضح بعد وأنه من المستبعد أن يحصلوا على شققهم حسب الآجال المحددة وهو ما دفعهم إلى الاحتجاج والمطالبة بإنصافهم.  

 

في هذا الإطار أوضحت إلهام، إحدى المشتكيات أن "عدد المتضررين يقارب 700 شخص من بينهم أفراد من الجالية المغربية، حيث وعدنا المنعش العقاري بانجاز شقق اقتصادية ومتوسطة وتسليمها لنا سنة 2017، غير أن مع مرور الوقت تفاجئنا بتماطله وعدم التزامه بالوعود التي قدمها".

 

وأضافت إلهام في تصريح لموقع القناة الثانية أنها "سلمت للمنعش مبلغ 10 ملايين سنتيم كتسبيق عن عملية الشراء، وهناك من سلم مبلغ 25 مليون وأكثر، حتى تفاجئنا بتوقف ورش البناء ليتبدد معه حلمنا في الحصول على سكن خاص"، مشيرة إلى أن "قمنا بمراسلات إلى وكيل جلالة الملك ببن سليمان، وتنظيم وقفات احتجاجية أمام الورش من أجل إنصافنا ونتعهد بالتصعيد ".

 

وحسب الشكايات التي توصل بها موقع القناة الثانية أن هناك من أدى مبلغ التسبيق على أمل تسلم شقته نهاية سنة 2016، لكن المشروع توقف منذ مدة طويلة، وبعد الاتصال بصاحب المشروع منتصف شهر فبراير الماضي "تعهد المقاول باستئناف الأشغال أواخر شهر فبراير لكنه اختفى عن الأنظار ولم يف بوعده".

 

وفي ردها على الموضوع، أكدت إدارة الشركة المكلفة بانجاز المشروع أن "المدير لا يتهرب من التزاماته، وقد عقد 3 لقاءات مع المعنيين بالأمر"، مشيرة إلى أن "توقف عملية البناء هو أمر وارد في العديد من الشركات، إما بسبب انجاز بعض الوثائق أو مشاكل مع المقاولين الذي يتعهد لهم بالبناء، ومن المنتظر أن تستأنف الأشغال شهر مارس الجاري".

السمات ذات صلة