×
Téléchargez la nouvelle application
my2M
Bien plus que la télé
Installer
الآن
أردنيون وسعوديون ضمن ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي
إرهاب

أردنيون وسعوديون ضمن ضحايا حادث نيوزيلندا الإرهابي

ع.ع.ع.ع.

تعرف فنزويلا، اليوم الجمعة، تحركات دبلوماسية غير مسبوقة من طرف البعثات الدبلوماسية الأجنبية بالبلد، إثر الحادث الإرهابي الذي ضرب مسجدين في مدينة  كرايست تشيرتش وأسفر عن مقتل 49 وإصابة نحو خمسين شخصا بينهم أطفال.

وفيما لم يتأكد إلى حدود الساعة هويات وجنسيات كل ضحايا الحادث الإرهابي، فقد أعلنت السلطات السعودية والسلطات الأردنية عن وجود رعاياهما بين ضحايا المسجدين.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية إنه تمت إصابة أردنيين في الهجوم الإرهابي الذي طال اليوم الجمعة مسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا، مضيفة في بيان لها أن "المعلومات الأولية تشير إلى وجود مواطنين أردنيين من بين المصابين في الحادث الإرهابي".

وأشارت الوزارة الأردنية إلى أن "مركز عمليات الوزارة والسفارة الأردنية في أستراليا المعتمدة لدى الحكومة النيوزلندية يتابعان الاتصالات مع الجهات المختصة، وذلك للاطمئنان على حالة الجرحى والوقوف على احتياجاتهم".

من جهتها، أعلنت سفارة السعودية في نيوزيلندا إصابة أحد رعاياها بجروح في حادث الهجوم على المسجدين في مدينة كرايست تشيرش في نيوزيلندا.

وقالت السفارة، إنه "في إطار متابعتها لحادثي إطلاق النار في مسجدين بمدينة كرايست تشيرش في الجزيرة الجنوبية أثناء صلاة الجمعة لهذا اليوم، وما نتج عنه من قتلى وإصابات، تبين إصابة مواطن سعودي بجروح، وتم الاطمئنان على صحته وسلامته".

وأهابت السفارة بكافة مواطنيها المتواجدين في مدينة كرايست تشيرش بضرورة توخي الحيطة والحذر وأهمية متابعة ما تصدره السلطات المحلية من تعليمات بهذا الشأن ومتابعة وسائل الإعلام المحلية والبقاء في المنازل في الوقت الحالي.

السمات ذات صلة